اهلا متابعي طبخات سهله نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


طبخه الارز بالقرنبيط akalat

 طبخات عربيه:

الارز بالقرنبيط
اكلات القرنبيط 

١-الأرز بالقرنبيط الارز بالزهره 

المقادير لأربعة أشخاص :

فنجانان أرز

کیلو قرنبيط

٦ بصلات

 زيت ذره للقلي

الطريقة

نقي الأرز واغسليه وانقعيه بالماء . قطعي القرنيط إلى زهيرات وارمي العروق اسلقي الزهرات نصف سلقة بالماء والملح، اقلي البصل بالزيت حتى يشقر بعد أن تقشريه وتقطعيه جوانح رفيعة. اقلي الزهيرات وحمريها . ضعي فنجانان ماء على البصل المقلي وقليل من الملح . ضعي عليها الرز بعد أن يغلي. اتركيه على نار هادئة حتى ينضج. ضعي الزهري المقلية في وسط الرز المطبوخ واتركيه على نار هادئة ، حركيه بلطف بعد أن ترفعيه عن النار حتى لا تنقسم الزهيرات. وقدميه.

٢-ارز مدفون بالباذجان

المقادير لأربعة أشخاص :

فنجانان آرز

 کیلو باذنجان مکبل.

زيت ذرة للقلي 

٦ بصلات

الطريقة

نقي الرز واغسليه ثم انقعيه، قشري الباذنجان وخرطيه حلقات سميكة وملحيه وضعيه في مصفاية لنزد ماؤه ، قشري البصل ثم خرطيه جوانح رفيعة . اقلي الباذنجان بالزيت حتى يحمر ، اقلي البصل بالطنجرة بالزيت حتى يشقر.

ضعي فنجانان من الماء على البصل واتركيه على النار حتى يغلي سقطي الأرز عليه وعندما يقارب على النضج ضعي الباذنجان في وسط الأرز واتركيه على نار هادئة حتى ينضج حركيه بلطف حتى لا تنقسم قطع الباذنجان وقدميه.

٣-القوزي

المقادير لـ 15 شخص :

خروف عشرة كيلو 

فنجانان سمنة 

ملعقة حب هال

ثلاثة كيلو أرز

 كيلو لحمة مفرومة

 فنجان صنوبر و فنجان لوز

ملح وبهارات

الطريقة

اغسلي الخروف جيداً. اغسلي الأرز وانقعيه . اغلي اللوز وقشريه . اقليه بقليل من السمن حتى يشقر ضعي فوقه الصنوبر حتى يشقر. وارفعيه عن النار   ضعي  اللحمة المفرومة في طنجرة مع قليل من السمنة واقليه حتى يغمر قليلاً ضعي فوقه الأرز والصنوبر واللوز وقلبيه ورشي عليه الملح والبهارات ثم رشي قليلاً من الماء عليه وغطيه واتركيه لمدة عشر دقائق لينضج نصف نضج احشي الخروف بالرز واللحم وخيطيه واربطي يديه ورجليه . ضعيه في صينية السمنة وقلبي جوانبه حتى يحمر، ضعيه في الطنجرة الكبيرة المعدة له واغمريه بالماء وضعي حب الهال وقليل من القرفة وغطيه واتركيه يغلي حتى ينصج تماماً قدميه في صينية كبيرة. واجعلي بطنه على الصدر. ضعي غصون من البقدونس المتساوية المغسولة في فمه. وقدميه.

٤-مطبق الدجاج بالارز

المقادير لأربعة أشخاص :

6 حبات بندورة حمرا

 فنجانان ارز

 نصف فنجان سمنة

فروج

ملعقه رب البندورة

٤ بصلات

الطريقة

نقي الرز واغسليه وانقعيه ، نظفي الفروج واغسليه وقطعيه قطع كبيرة. قشري البصل وافرميه ضعي في الطنجرة مع السمنة وقليه حتى يذبل ضعي البندورة المقشرة والمفرومة ثم قطعي الدجاج عليها وقليها ورشي عليها الملح والبهار ضعي رب البندورة عليها مع الماء واتركيها تغلي حتى ينضج الدجاج. ارفعي الدجاج من الطنجرة الى وعاء آخر سقطي الأرز بعد رفعه من ماء النقع فوق الماء المغلي والبصل والبندورة . وغطيه . اتركيه على نار هادئة حتى ينضج. حركيه قبل تقديمه وضعي على وجه الجات قطع الدجاج وقدميه. قدمي معه المخللات والزيتون . 

٥-مطبق الدجاج بالكاري

المقادير لستة أشخاص : 

نصف کیلو بازیلا  خضرا

دجاجه 

، بهارات 

ه بصلات

 نصف كيلو جزر

 علبة فطر، 

ملح

 فنجانان ارز 

نصف فنجان سمنه 

ملعقة كاري

الطريقة

قشري البازيلا واغسلي حباتها، قشري الجزر واغليه وقطعيه قطعاً صغيرة كالبازيلا . ثم قطعي الفطر كذلك قشري البصل وافرميه وضعيه في طنجرة مع السمنة واقليه حتى يذيل ضعي عليه البازيلا والجزر والفطر المقطع وقليه لمدة عشرة دقائق اقلي الدجاج في وعاء آخر بعد غسله وتقطيعه 6 قطع ، وضعي عليه الكاري والبهار والملح وفنجانان من الماء حتى ينضج. اغسلي الرز وانقعيه بالماء الساخن .

 ضعي الرز فوق طنجرة الخضرة المقلية والبصل وقلبيه ، ثم اسكبي ماء الدجاج عليه واتركيه على نار هادئة حتى ينضج حركيه بلطف واسكبيه في جات وضعي قطع الدجاج على الوجه .

قدمي معه المخللات والزيتون . 

٦-مطبق دجاج بالخضرة

المقادير لأربعة أشخاص :

فنجان عصير بندورة

فنجانان ارز جيد 

ملح وبهارات

فليفلة حلوة قرنين أحمر

4 حبات بندورة

فروج دجاج کیلو

 نصف كيلو جزر 

نصف كيلو بازيلا  خضره

نصف فنجان سمنة

 ه بصلات

الطريقة

قشري البازيلا واغسلي حباتها، 

قشري الجزر واغسليه وافرميه قطعاً صغيرة كالبازيلا ، 

اغسلي الفليفلة وانزعي بزورها ، وافرميها ايضاً بحجم البازيلا والجزر.

 قشري البصل وافرميه ضعي البصل في طنجرة والسمنة واقلبه حتى يذبل ضعي الخضرة المقطعة على البصل واقليها .

 اغسلي حبات البندورة وقشريها وقطعيها ، ثم ضعيها فوق الخضرة بالطنجرة ثم كوب عصير  البندورة واتركيها على نار هادئة ، اغسلي الأرز بعد تنقيته وانقعيه .

 اغسلي الدجاجة ونظفيها جيداً وقطعيها ، إقليها بالسمن ثم اسلقيها في طنجرة مع فنجان ونصف من الماء وعلى نار هادئة حتى تنضج . 

ضعي الأرز فوق الخضرة والبندورة ثم اسكبي ماء الدجاج عليه . 

اتركيه ينضج على نار هادئة. حركيه قبل التقديم واسكبيه في جات وضعي قطع الدجاج على وجه الجات.وصحه وهنا ع قلوبكم 

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق