اهلا متابعي طبخات سهله نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


اشهى الطبخات العربيه السهلهakalat

 طبخات عربيه:

طبخات عربيه
طريقه عمل الخبيزه خطوه بخطوه 

اكلات بسيطه
بقله خبيزه الشهيه

١-خبيزة مع البقلة

المقادير لستة أشخاص:

نصف كيلو خبيزي 

ضمة سبورة خضرة بلدية

زيت 

٦ بصلات 

ضمه شومر

نصف كيلو هندبة 

فنجان برغل خشن

ماء فنجانان

الطريقة:

نضفي الخضرة واغسليها جيداً وارمي غصون الخبيزي والشومر وابقي الورق الأخضر فيها . افرميها ناعمة كذلك الهندبة والسبورة قشري البصل وافرميه ناعم اقلي البصل بالزيت حتى يصفر لونه ضعي فوقه الخضرة المنضفة المفرومة وقلبيها وغطيها وعلى نار هادئة مع اضافة فنجانان من الماء حتى تنضج ولا يبقى ماء في الطنجرة ضعي عليها البرغل والملح واتركيها على نار هادئة حتى تنضج. قدميها باردة.

٢-الخبيزة مقلاية

المقادير لأربعة أشخاص:

كيلو خبيزة 

٤بصلات

فنجان زيت ذرة للقلي -

ملح

ضمة كزبرة -

عصير حامضه

الطريقة :

نضفي ورق الخبيزي وارمي الغصون اغسليها وافرميها . ثم اسلقيها . بعد أن تنضج وتبرد اعصريها من مائها قشري البصل وافرميه. 

نضفي الكزبرة واغسليها وافرميها ناعمة اقلي البصلة بالزيت حتى تصفر. ضعي عليهاالكزبرة وقلبها ثم ضعي الخبيزة الناضجة وقلبيها ورشي عليها الحامض والملح وقلبيها لمدة خمسة دقائق قدميها باردة.

٣-خبيزة بالحمص

المقادير الأربعة أشخاص

بصلة فنجان زيت

 ه خصوص ثوم

كيلو خبيرة 

فنجان حمص منقوع

الطريقة :

نضفي الخبيزة كما ذكرنا سابقاً قشري البصلة والثوم وافرميها ناعمة - ث٠م اقلي البصلة بالزيت اضيفي اليها الحمص بعد أن تنزعي عنه قشره وأضيفي الثوم واقلي الجميع قلياً تاما . ثم اضيفي اليها الخبيزة بعد فرمها ورشي الملح والبهارات عليها وقلبيها حتى تذبل اضيفي اليها فنجانان من الماء واتركيها على نار هادئة حتى تنضج ويبقى القليل من صلصتها، قدميها باردة

٤-الخس محشي

المقادير لستة أشخاص:

٤خسات وسط 

وقية ونصف لحمة مفرومة

 ملح 

ربع فنجان صنوبر 

فنجان من الأرز 

بهارات

 فنجان سمنة 

٣فناجين عصير بندورة

الطريقة : 

اغسلي الخس ورقة ورقة مع ترك القلب. قطعي كعب كل ورقة خس انقعيه بالماء الغالي لمدة دقيقة ثم ارفعيه اقلي اللحمة والصنوبر بالسمنة ثم اضيفي عليها الأرز وقلبيه ورشي عليها الملح والبهارات حركيها قليلاً ثم ارفعيها عن النار حتى تبرد. ابدأي بالحشي بوضع الورقة بالعرض ومددي الحشوة عليها باتجاه غصنها ولفيها مع ثني الأطراف ثم ضعيها بالطنجرة بعد أن تشدي عليها بيديك حتى نزل ماؤها . اسكبي عليها عصير البندورة وغطيها واطبخيها على نار هادئة. قدميها مع غيرها من المحاشي كالبصل والبندورة . وتستطيعين أن تطبخي أصناف مختلفة في نفس الطنجرة ويكون كل طبقةنوع وحسب الذوق.

٥-الخيار محشي

المقادير الأربعة أشخاص

كيلو خيار حجم وسط 

اربع حبات بندورة

 نصف فنجان سمنة

أوقية لحمة مفرومة

 ضمة بقدونس

فنجان أرز

الطريقة

اغلي الخيار وقطعي رأسه وانقريه دون الحاح  افرمي البصلة واقليها بالسمنة حتى تذبل ضعي اللحمة المفرومة عليها واقليها معها ثم رشي الملح والبهار. والبقدونس بعد أن تقرميها واضيفي الرز اليها وقلبيها . ثم أضيفي نصف فنجان ماء وغطيها حتى تنضج نصف نضج. احشي الخيار فيها بعد ان نبرد. وضعيها بالطنجرة واسكبي عليها عصير البندورة واتركيها على نار هادئة حتى تنضج. قدميها مع الأرز بشعيرية اذ اردت..

٦-يخنة السبانخ

المقادير لستة أشخاص:

نصف كيلو لحمة موزات غنم

 عصير حامضتين

ضمتين كزبرة

٤ بصلات خضر

 ملح

٢ كيلو سبانخ

 ضمتين بقدونس

 ملعقتين سمنه

الطريقة :

نضفي ورق السبانخ من الورق الأصفر والعروق الغليظة واغسليها جيداً لعدة مرات لأنها تحمل الكثير من الرمل ثم ضعيها في مصفاة بعد أن تفرميها فرماً خشناً. نضفي البقدونس والكزبرة وارمي الغصون الغليظة منها واغسليها وافرميها ثم نضفي البصل واغسليه وافرميه قطعي اللحمة قطعاً كبيرة بعض الشيء . اقليها بالسمنة ثم اضيفي اليها الخضرة النظيفة المغسولة كلها وقلبيها بالسمنة حتى تذبل وينزل ماؤها اضيفي اليها فنجان او اثنين ماء وغطيها واتركيها تنضج على نار هادئة اضيفي الحامض والملح. وعندما تنضج يجب أن لا تكون صلصتها كثيرة أي تكون في قعر الطنجرة فقط. قدميها مع الأرز الفاخر.وصحه وعافيه ع قلوبكم ،،

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق