اهلا متابعي طبخات سهله نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


طبخه البازيلا يخنه akalat

 طبخات عربيه:

يخنه البازيلا
اكله البازيلا مع الرز الشهيه 

١-البازيلا يخنة

المقادير لأربعة أشخاص:

کیلو بازيلا خضرة

ضمة كزبرة

ملعقتين سمنة

رأس ثوم صغير

نصف كيلو لحمة موزات

عصير حامضتين

الطريقة :

إنزعي حبوب البازيلا من القشرة واغسليها . قطعي اللحمة قطعاً كبيرة واقليها بالسمنة ثم ضعي فوقها حبوب البازيلا واقليها حتى تذبل ضعي عليها ماء واتركيها على نار هادئة . ثم قشري الثوم ودقيه اغسلي الكزبرة وافرميها . اقليها مع الثوم في مقلاة ثم أضيفيها الى البازيلا واللحمة . واضيفي اليهـا عصير  الحامض والملح واتركيها على نار هادئة حتى تنضج تماماً. قدميها مع الارز بلشعيريه 

٢-الكاري مع البازيلا والجزر

المقادير لأربعة أشخاص :

نصف فنجان سمنة

ملعقتين كاري

نصف كيلو بازيلا خضرة 

وقيتان لحمة مفرومة أو فروج دجاج كيلو.

ملعقتين طحين

أربع جزرات

ه بصلات

الطريقة :

انزعي قشر البازيلا واغسليها قشري الجزر واغسليه وقطعيه قطعاً صغيراً. نظفي الفروج وقطعيه إذا اردت أن تطبخي به بدلاً عن اللحمة المفرومة

قشري البصل وافرميه واقليه بالسمنة حتى يشقر ضعي عليه البازيلا وقلبيها الجزر وقلبيه حتى يشقر ثم ضعي عليها اللحمة المفرومة أو الدجاج المقطع وحركيه ثم رشي الطحين مع الكاري والملح على الجميع وقلبي لمدة 3 دقائق ثم اغمريها بالماء حتى ينضج. وقدميه مع الأرز.

وقدمي الى جانبه أطباق منوعة من البطاطة المقلية والبصل المقلي وبيض مسلوق فستق العبيد . جوز الهند الطازج مقطع فواكه منوعة حسب الرغبة. هذه الأطباق كل صنف في طبق حجم وسط وتقطع الأشياء المذكورة الرغبة. وشطارة ست البيت .

٣-بازيلا مع الصلصة البيضاء

المقادير لأربعة أشخاص : 

نصف كيلو بازيلا خضرة أو بالعلب 

نصف كيلو جزر 

نصف كيلو كوسا

4 ملاعق طحين 

4 فناجين حليب 

ملح. 

ملعقتين زبدة

الطريقة :

إنزعي قشر البازيلا إذا كانت طازجة. ابرشي قشر الجزر والكوسا واغسليها وقطعيها صغيرة أو مكعبات كبيرة . اسلقي الدجاجة واغسليها وقطعيها - اسلقيها بقليل من الماء نصف سلقة اسلقي الجزر نصف سلقة واضيفي اليه الكوسا حتى ينضج ثم اضيفي علية البازيلا . وإذا كانت البازيلا خضرة اسلقيها مع الجزر في البداية ضعي عليها قطع الدجاج واسكبي الجميع في بيركس. ثم اقلي الطحين بالزبدة وضعي عليه الحليب وحركيه حتى يصبح كالروبة ضعي عليه قليل من الملح. واسكبه في جات البيركس على الخضرة والدجاج وضعيه بالفرن حتى يشقر وقدميه .

٤-بازیلا الكفتة مع

المقادير لأربعة أشخاص :

نصف فنجان سمنة 

ملعقة رب البندورة

عصير حامضة 

ملعقة طحين

نصف كيلو بازيلا خضرة أو علبة 

نصف كيلو لحمة كفتة 

أربع بصلات

الطريقة :

حضري لحمة الكفتة المفرومة ناعماً المضاف اليها البهارات والبصلة والبقدونس. 

قسميها كرات صغيرة بحجم الجوزة ورشي عليها الطحين ، ثم اقليها بالسمن حتى تحمر قشري البصلة وافرميها جوانح واقليها بالسمنة حتى تذبل ضعي عليها البازيلا وقلبيها ثم ضعي عليها رب البندورة المذوب بثلاث فناجين ماء وملح وبهارات اغلي هذه الصلصة حتى ينضج البازيلا إذا كانت خضرة، وإذا كانت معلبة اتركيها على نار هادئة حتى تتكـاثف الصلصة مع اضافة ملعقة طحين مذوب بها. وعصير الحامضة، ثم ضعي عليها الكفتة المقلية ، واتركيها تغلي حتى تنضج الكفتة . وقدميها مع الأرز.

٥-يخنة البطاطا

المقادير لأربعة أشخاص :

 كيلو بطاطا

كيلو لحمة موزات

 ضمة كزبرة 

نصف رأس ثوم

 رب بندورة ملعقتين

نصف فنجان سمنة

الطريقة :

قشري البطاطا وقطعيها مكعبات واقليها بالسمـن حتى تحمر. قطعي اللحمة واقليها ثم اسلقيها بالماء ورب البندورة ، اتركيها حتى تنضج اللحمة على نار هادئة ثم ضعي عليها البطاطا المقلية . قشري الثوم ودقيه ثم نظفي الكزيرة واغسليها وافرميها . اقلي الثوم مع الكزبرة وإضيفيها الى البطاطا واللحمة والمرق واتركيها على نار هادئة حتى تنضج. قدميها مع الرز.

٦-بطاطا بيريه

المقادير لأربعة أشخاص :

كيلو بطاطا 

ملعقتين زبده 

نصف كيلو لحمة كستاليته

 فنجانين عصير بندورة 

فنجان حليب 

ملعقة طحين

الطريقة :

قشري البطاطا واسلقيها بقليل من الماء . ثم إهرسيها ( بالمولان) ثم أضيفي اليها الزبدة والحليب وقليل من الملح، واخلطيها على نار هادئة لمدة خمسة دقائق، ثم ارفعيها جانباً ، اسلقي اللحمة بعد ان تقطعيها قطعاً كبيرة واضيفي فيها عصير البندورة، وملعقة طحين وقليل من الملح ويجب ان تكون كثيفة.  قدميها مع البطاطا بيريه ،،وصحه و عافيه على قلوبكم ،،

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق