اهلا متابعي طبخات سهله نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


الباذنجان المحشي خطوه بخطوه akalat

 طبخات عربيه:

طبخه الباذنجان محشي
طريقه عمل الباذنجان خطوه بخطوه 

١-البادنجان محشي

المقادير لأربعة أشخاص : 

كيلو باذنجان طويل للحشي

 فنجان أرز مصري - 

بهارات

 ربع فنجان سمنة -

 ملح

أوقية ونصف لحمة مفرومة 

کیلو بندوره حمره 

عظام أضلاع

الطريقة : 

اقطعي رؤوس الباذنجان وانقريه وضعيه بالماء حتى لا يسود من الداخل.

 نقي الأرز واغسليه .

 واضيفي اليه اللحمة المفرومة والسمنة والملح والبهارات واخلطيه جيداً.

 احشي به الباذنجان بعد غسله ولا تكثري من الحشو. ضعي في أرض الطنجرة العظام ولب الباذنجان الصحيح منه وضعي فوقه الباذنجان المحشي. قطعي البندورة واسلقيها دقيقة. ثم اعصريها بواسطة المولان المخصصة للبندورة . واغمري الباذنجان بعصير البندورة والماء وقليل من الملح. واتركيه على نار قوية مدة ربع ساعة ثم على نار هادئة حتى ينضج. يطهى الباذنجان مع الكوسا والقرع بنفس الطريقة وبذات الطنجرة. 

٢-أبلمة الباذنجان

المقادير لأربعة أشخاص :

کیلو باذنجان حجم صغير

ربع فنجان صنوبر 

 ثلاث حبات بندورة

أوقية ونصف لحمة مفرومة

 ربع فنجان سمنة -

 عصير حامضة ملح بهارات - 

زيت ذرة للقلي

الطربقه:

قشري الباذنجان واقسمي كل واحدة اثنين وملحيه، وبعد ساعة اقليه بالزيت حتى يحمر. ضعيه جانباً، ثم اقلي بالسمنة الصنوبر حتى يحمر ثم ضعي عليه اللحمة المفرومة واقليها . ورشي عليها الملح والبهارات . قشري البندورة وقطعيها حلقات رقيقة. صفي نصف كمية قطع الباذنجان في صينية واحشي اللحمة والصنوبر في كل قطعة وغطيها بقطعة أخرى من الباذنجان ثم صفي حلقات البندورة عليها واغمريها بالماء نصف غمرة ورشي عليها عصير الحامض. وضعيها على نار هادئة وغطيها حتى تتكاتف مرقتها . قدميها مع الأرز.

٣-الباذنجان شيخ المحشي

المقادير لأربعة أشخاص :

كيلو باذنجان طويل للحشي

 وقية ونصف لحمة مفرومة

 ربع فنجان صنوبر

4 فناجين لبن -

 بيضة واحدة

ملح وبهارات -

 ملعقة نشا

زيت ذرة للقلي 

ملعقتين سمنة

الطريقة :

قشري الباذنجان قشراً خفيفاً وانقريه نقراً خفيفاً وانقعيه بالماء حتى لا يسود لونه اقلي الصنوبر بالسمنة حتى يحمر ضعي عليه اللحمة واقليها ورشي عليها الملح والبهار. إحشي الباذنجان بالحشوة المذكورة. ثم أقليه بالزيت حتى يحمر ضعيه جانباً.

اخفقي اللبن مع فنجانان من الماء وقليل من الملح ثم صفيه بمصفاية ناعمة . اخفقي معه البيضة وملعقة صغيرة من النشا. ضعيه على النار وحركيه باستمرار حتى يغلي ضعي الباذنجان المقلي عليه لمدة ربع ساعة . ثم اسكبيه وقدميه مع الارز

٤-مسمى يخنة الباذنجان

المقادير لأربعة أشخاص :

کیلو باذنخان مکبل

كيلو بندورة حمرة

نصف كيلو موزات مع عظام 

ملعقة تمر الهندي الحامض

 زيت ذرة للقلي

ملح

الطريقة :

قشري الباذنجان ولا تقطعي رؤوسه بل تخلصي من الورق الأخضر، ثم اقسمي الباذنجان قسمين مستطيلين، وملحيها ، وبعد ساعة اقليها بالزيت الحار حتى تحمر. قطعي اللحمة قطعاً كبيرة واقليها قليلاً ثم ضعي عليها غمرتها من الماء واتركيها تغلي على نار هادئة

 اعصري البندوره وصفيها واضيفيها إلى اللحمة واتركيها تغلى وضعي عليها تمر الهندي بعد تذويبه بقليل من الماء . حتى تنضج اللحمة وتتكثف مرقتها صفي الباذنجان بشكل مستدير في داخل الطنجرة يكون رأس الباذنجان في الوسط. واتركيه يغلي على نار هادئة حتى ينضج. قدميه في جات طويل وصفي الباذنجان يكون الرأس الأطراف الجات معي اللحمة في وسطه واسكبي المرقة المكثفة عليه وقدميه مع الأرز الفاخر. ولا بأس به مع الزعفران .

٥-الباذنجان بالصلصة البيضه

المقادير لأربعة أشخاص :

كيلو باذنجان طويل -

أوقية لحمة مفرومة

 أربعة فناجين حليب 

ملعقتين زبدة.

ربع فنجان صنوبر

ملعقتين طحين كبار

فنجان سمنة

الطريقة :

قشري الباذنجان واتركي رؤوسها ، ثم اقسمي الباذنجان قسمين مستطيلين، وملحيها  .  وبعد ساعة من تمليحه اقليه بالسمن حتى يشقر لونه. واتركيه جانباً .

اقلي الصنوبر بالسمنة نفسها حتى يشقر ضعي اللحمة المفرومة عليه واقليها ورشي عليها الملح والبهار. صفي الباذنجان في جات بيركس طويل. افتحي وسط الباذنجانة بالسكين واحشيه باللحمة والصنوبر ثم اقلي في طنجرة صغيرة الطحين بالزبدة حتى يشقر أضيفي عليه الحليب شيئاً فشيئاً وحركيه بإستمرار حتى يغلي ويصبح كالروبة اسكبيها على الباذنجان وضعيها بالفرن حتى يشقر لونها

٦-البامية يخنة

المقادير لأربعة أشخاص :

كيلو بامية خضرة - نصف كيلو لحمة موزات مع عظام - فنجان سمنة كيلو بندورة حمرة عصر حامضتين 3 ملاعق رب الرمان

ضمة كزبرة

 رأس ثوم

الطريقة :

اغسلي البامية واقطعي عنقها ، واتركيها حتى تنشف من ماء الغسل اقليها بالسمنة حتى تشقر قطعي اللحمة واقليها بالسمنة وضعي غمرتها من ! ودعيها تغلي، ثم اعصري البندورة وصفيها وضعيها عليها نظفي الكزبرة وافرميها قشري الثوم ودقيه، ثم اقليه مع قليل من السمنة والكزيرة. 

ضعي البامية حين تنضج اللحمة نصف نضج في الطنجرة مع الكزبرة والثوم... واتركيها على نار هادئة واضيفي اليها الملح والحامض ورب الرمان حتى تنضع قدميها مع الأرز الفاخر.وصحه وعافيه ع قلوبكم ،،

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق